5 شوال: السعودية تبدأ في التخفيف من اجراءات الحجر الصحي العام

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية #السعودية عن بداية التخفيف من اجراءات الحجر الصحي العام في عموم السعودية بداية من يوم الاحد 8 شوال 1441هجرية الى يوم السبت 28 شوال في ماعدى #مكة_المكرمة ليصبح من الساعة السادسة صباحًا حتى الثامنة مساءً مع استمرار عمل جميع الأنشطة المستثناة بقرارات سابقة.

ـ السماح بإقامة صلاة #الجمعة والجماعة لجميع الفروض في مساجد السعودية ، ما عدا المساجد في مدينة مكة المكرمة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

الحرم المكي خال من الطائفين بسبب الكورونا
الحرم المكي خال من الطائفين بسبب الكورونا

-استمرار إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام وفق الإجراءات الصحية والاحترازية المعمول بها حاليًا.

ـ رفع تعليق الحضور للوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص، والعودة لممارسة أنشطتها المكتبية وفق الضوابط التي تضعها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة.

5 شوال السماح بإقامة صلاة الجمعة في جميع المساجد باستثناء مساجد مكة

فيما اعلنت وكالة الانباء السعودية واس في بلاغ عن مصدر من وزارة الداخلية السعودية انه ابتداءً من يوم الخميس 5 شوال 1441هـ الموافق 28 مايو 2020م حتى نهاية يوم السبت 7 شوال 1441هـ الموافق 30 مايو 2020م، يتم ما يلي:

ـ تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق السعودية ، فيما عدا مدينة #مكة_المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحًا حتى الثالثة مساءً.


– السماح بالتنقل بين المناطق والمدن في السعودية بالسيارة الخاصة أثناء فترة عدم منع التجول.

– إضافة إلى استمرار عمل الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة؛ يتم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها، في فترة السماح، وذلك في المجالات التالية:

1ـ محلات تجارة الجملة والتجزئة.

2ـ المراكز التجارية (المولات).

– التأكيد على استمرار منع كافة الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي بما في ذلك : صالونات التجميل،وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة.

العقوبات المترتبة عن مخالفة هذه الاجراءات

سيتم إيقاع العقوبات المقررة على الأفراد والمنشآت المخالفة للقرارات والتعليمات المتعلقة بإجراءات الحد من انتشار فيروس #كورونا المستجد ( #كوفيد19 ).

وقد حث المصدر المسؤول المواطنين والمقيمين وأرباب الأعمال على استشعار المسؤولية، والتقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، والالتزام بالتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة.

Leave your vote

More

Log In

Or with username:

Forgot password?

Forgot password?

Enter your account data and we will send you a link to reset your password.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

Log in

Privacy Policy

Add to Collection

No Collections

Here you'll find all collections you've created before.